وزارة التربية الوطنية تستعد للإعلان عن مباراة لتوظيف 12000 مدرس الابتدائي والاعدادي والثانوي التأهيلي

خبر صحفي

التربية الوطنية والتكوين المهني Ministère de l'éducation nationale et de la Formation professionnelle

 

وزارة التربية الوطنية تستعد للإعلان عن مباراة لتوظيف 12000 مدرس الابتدائي والاعدادي والثانوي التأهيلي وهذه هي التفاصيل

 

حسب مصادر خاصة أكد أستاذ متخصص في علوم التربية بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بالرباط أن مباراة ولوج المراكز الجهوية سيتم الإعلان عنها في الأسبوع الأول من شهر نونبر المقبل، على أن يفتتح الترشيح بالبوابة الإلكترونية لوزارة التربية الوطنية المبرمجة خصيصا لهذا الغرض.

وسيمتد الترشيح طيلة شهر نونبر في حين ستنظم المباراة في شقها الكتابي بحلول الأسبوع الأول من شهر دجنبر، أما فيما يخص الاختبار الشفوي فسيكون نهاية شهر دجنبر.

وأوردت ذات المصادر أن الالتحاق بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين سيتم ابتداءً من شهر يناير من السنة الجديدة.

وجدير بالذكر أن الأكاديميات الجهوية لمهن التربية والتكوين ستتكلف بتوظيف 7000 مدرس جديد في إطار التعاقد لمدة سنتين ليتم بعد ذلك اجتياز الكفاءة المهنية والترسيم.

هذا ورصد مبلغ مالي استثنائي يقدر بثلاثة ملايين درهم تهم تأهيل الموارد البشرية وتجهيز البنية التحتية للمؤسسات التعليمية وتدعيم تدريس اللغات والدعم المدرسي النظامي.

وبالموازاة مع ذلك ستعلن وزارة التربية الوطنية في نفس التوقيت عن توظيف 5000 منصب مالي يدخل في ميزانية قانون المالية لسنة 2017.

 

 

 

وزارة التربية الوطنية تستعد للإعلان عن مباراة لتوظيف 12000 مدرس الابتدائي والاعدادي والثانوي التأهيلي

 


التعليقات

التعليقات

pub-mileu-article-org-336-280

dima-Contenu-correspondant

POSTQUARE_WIDGET_102472

Comments

  1. atamana min lah l3ali l9adir an ywafi9a ljami3 HADI 4 MARAT JARABT WLM OWAFA9 AMALI FI LAH KABIR SAOJARIBO HADIHI SANA BIDNI LAH alah ynsar malikna lghali wyhfad mamlaktna lhabiba

  2. يجب على وضع آلبوابة الإلكترونية لوزارة التربية الوطنية المبرمجة خصيصا لهذا الغرض أن يتم قبول تخصص شعبة الفيزياء ضمن تخصص شعبة الرياضيات وشكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *