خبر سار للطلبة: الحكومة تشرع ابتداء من الأسبوع الجاري في تفعيل التغطية الصحية للطلبة

خبر صحفي

L’inscription à l’AMO de base des étudiants

 

actualites-emploi

تشرع حكومة عبد الإله بنكيران ابتداء من الأسبوع الجاري في تفعيل التغطية الصحية للطلبة، إذ أعلنت جميلة المصلي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، عن بدء تفعيل التغطية الصحية الخاصة بالطلبة بشكل رسمي في غضون الأسبوع الجاري.

وأكدت الوزيرة، في افتتاح يوم البحث العلمي السابع عشر بجامعة عبد الملك السعدي بتطوان أول أمس السبت، أن استكمال جميع التدابير والترتيبات لإنجاح هذا الورش الوطني، خاصة البرنامج التطبيقي الالكتروني الذي سيتمكن عبره الطلبة من التسجيل.

من جهة أخرى، شددت المصلي، على أن البحث العلمي والابتكار رافعة أساسية لتحقيق التنمية الشاملة، وذلك أساسا من خلال إسهامه الكبير في الرفع من تنافسية المنتجات على الصعيد الوطني والدولي، من أجل الارتقاء بالمكانة الاقتصادية للدولة.

وتابعت أن الحكومة لتحقيق هذا المبتغى، شرعت في بناء منظومة وطنية موحدة للبحث والابتكار، تستند إلى رؤية وطنية مندمجة تتقاسمها جميع القطاعات الحكومية وغير الحكومية المعنية بهذا المجال الاستراتيجي.

وأوضحت الوزيرة، أن هذه الرؤية تستنير بمجموعة من المبادئ الأساسية، تنطلق أساسا من الإيمان بأن البحث العلمي والابتكار لا معنى له إن لم يكن في خدمة التنمية الشاملة، وأن يتم ضمن منظومة موحدة ووفق إستراتيجية واحدة، مشددة على أن الباحثين هم محور هذه المنظومة التي ينبغي أن تخضع لترسانة قانونية محفزة ومنصفة.

كما أكدت المصلي، على أهمية ابتكار حلول لتنويع مصادر التمويل وتوحيد آليات توفير وتدبير الموارد المالية المخصصة للبحث العلمي والابتكار، مشيرة إلى أن هذا المجال لا يمكن له أن يتطور دون إرساء نظام الجودة في جميع مكوناته، ودون التفعيل الأمثل للوكالة الوطنية لتقييم التعليم العالي و البحث العلمي التي رأت النور مؤخرا. إضافة إلى العمل في إطار الشراكة بين جميع القطاعات وأيضا بين القطاعين العام والخاص

 

الموقع الالكتروني للتسجيل في التغطية الصحية الاجبارية للطلبة Assurance AMO  HTM

 

 

خبر سار للطلبة: الحكومة تشرع ابتداء من الأسبوع الجاري في تفعيل التغطية الصحية للطلبة، L'inscription à l'AMO de base des étudiants


pub-mileu-article-org-336-280

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *