عروض عمل إسبانية لـ500 من نساء إقليم جرادة

خبر صحفي
هيسبرس

Actualités de l'emploi au Maroc

 

عروض عمل إسبانية لـ500 من نساء إقليم جرادة

 

ذكر منبر إعلامي إسباني أن الحكومة المغربية قامت بخطة تروم توفير عروض عمل مؤقتة بإسبانيا بغية الاستجابة لمطالب ساكنة مدينة جرادة، التي شهدت احتجاجات اجتماعية منذ أواخر شهر دجنبر الماضي، إثر حادثة وفاة عاملي منجم من أسرة واحدة غرقا في بئر لاستخراج الفحم.

وأضافت صحيفة “إل دياريو” الإسبانية أن المغرب يستعد لإرسال 600 امرأة للعمل في حقول لجني الفراولة بمدينة ويلبا بإقليم الأندلس، جنوب إسبانيا، مشيرة إلى أن نشطاء بمدينة جرادة عارضوا هذا الإجراء الذي لن يحل مشاكلهم، عبر المطالبة بالقيام باستثمارات لتنمية المدينة والمناطق المجاورة.

 

عروض عمل إسبانية لـ500 من نساء إقليم جرادة

 

وذكرت الصحيفة أيضا أن عروض العمل بإسبانيا شملت 500 امرأة من مدينة جرادة، مبرزة في السياق ذاته أن تدابير أخرى مقترحة همت توظيف الشباب العاطل في المجمعات الصناعية لمدينتي القنيطرة وطنجة، مع التزام الدولة المغربية بضمان الاستغلال الآمن لمناجم الفحم وإغلاق المخازن السرية.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن سلطات المدينة قامت بتدابير تتعلق بعملية مراجعة فواتير الماء والكهرباء كمطلب رئيسي لساكنة المدينة، موضحة أن المنطقة تعاني أزمة اقتصادية منذ عام 1998، على خلفية الإغلاق الرسمي للمناجم المعدنية، ولجوء الساكنة إلى عمليات استخراج الفحم بطرق تقليدية.

 

مُتابعة من خالد ملوك
السبت 20 يناير 2018 

 


 

اقرأ المنشورات الجديدة عن طريق البريد الإلكتروني:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.