خبر صحفي

Actualités de l'emploi au Maroc

 

تعرض محامي شاب بهيئة الدار البيضاء، لضرر كبير، بعدما تم استغلال صوره من طرف نصاب محترف بالقنيطرة، والذي نصب على العشرات من الضحايا، باستعمال صور المحامي.

وقال مصدر “كود”، أن النصاب دخل لإحدى مجموعات التوظيف بإسم مستعار لسيدة، وادعى أن هناك شخص طيب يسعى لتوظيف الشبان، حيث قام الحساب الوهمي للفتاة بإرشاد الراغبين في التعرف على هذا الشخص، إلى رقم الواتساب الخاص به، وهو الرقم الذي يضع فيه صورة المحامي شعيب حارث ببذلته.

 

 

وزادت المصادر أن حساب الفتاة على الفايسبوك، ورقم الواتساب هما لنفس النصاب حيث يعمد الى الاحتيال وتقديم نفسه بشخصية الفتاة التي تقدم المساعدة فقط ولا دخل لها في القضية، وبعد ذلك يطالب الراغبين في العمل بمده بمبالغ مالية تتراوح بين الف درهم وخمسة الاف درهم، ولكي لا يرفضوا تتدخل الفتاة (الحساب الفايسبوكي الوهمي)، وتشجع الضحايا على تحويل الاموال.

وقال المحامي حارث شعيب في تدوينة له على المجموعة الفايسبوكية، بعد علمه بواقعة النصب بصوره، أنه لا علاقة له بالأمر، مطالبا جميع الضحايا بتقديم أدلة ارسالهم الأموال للنصاب من أجل تقديم شكايات ضد الجاني الذي نصب على الضحايا، وقام بتشويه صورته هو.

وأكد شعيب في اتصال مع “كود”، أنه تقدم بشكاية في النازلة يؤازره في ذلك زملاؤه في المهنة، وذلك بسبب الضرر الكبير الذي لحقه جراء الاحتيال الذي مورس بصوره.

المصدر: كود – كريم الشركي
13/08/2020