المغرب والسعودية يوقعان مذكرة في التشغيل

خبر صحفي
هسبريس

journal-hespress

المغرب والسعودية يوقعان مذكرة في التشغيل

 

وقع وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبدالسلام الصديقي، ووزير العمل بالمملكة العربية السعودية، مفرج بن سعد الحقباني، مذكرة تفاهم بين الوزارتين، تستهدف تنظيم سبل التعاون بين المغرب والسعودية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، رغبة منهما في تقوية التعاون وتعزيز مستوى علاقات الشراكة المتبادلة بين الوزارتين في مجالات العمل.

وتهدف هذه المذكرة، التي تتوفر هسبريس على نسخة منها، إلى تبادل الخبرات والمعلومات في مجال التدريب وتوظيف الباحثين عن عمل، من أجل استفادة كل طرف من خبرات الطرف الآخر.

وبهذه المناسبة، قال وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية إن أحد الأهداف الرئيسية للمملكة هي تعزيز دينامية خلق فرص التشغيل ومواجهة آفة البطالة من خلال التنمية الاقتصادية وتشجيع الاستثمار.

كما أبرز الصديقي جهود وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية لخفض معدل البطالة، وتشجيع إيجاد فرص التشغيل اللائق، مشيدا في الوقت نفسه بمستوى التعاون والعلاقة المتميزة بين البلدين الشقيقين.

المغرب والسعودية يوقعان مذكرة في التشغيل

من جانبه، أشاد وزير العمل السعودي بالدور الذي يلعبه المغرب في المنطقة، ونوه بالإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المغربية، مشددا على التقدم الذي أحرزته المملكة؛ كما جدد دعم المملكة العربية السعودية للمشاريع المخطط لها من قبل وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية.

ودعا المسؤول السعودي إلى ضرورة العمل على الاستفادة من التجربة المغربية وتعزيز التعاون بين الطرفين في مجال اليد العاملة والكفاءات.

ولتوطيد التعاون المشترك بين وزارة التشغيل المغربية ونظيرتها السعودية، حسب المذكرة، يسعى الطرفان إلى التعاون في ما بينهما في مختلف المجالات المتصلة بالعمل، ويعملان على تنمية هذا التعاون بمختلف الوسائل التي يرتضيانها، وفقاً للإمكانات المتاحة لديهما، وبما يتوافق مع التشريعات السارية في كلا البلدين.

هسبريس من مراكش
الخميس 03 مارس 2016


 

اقرأ المنشورات الجديدة عن طريق البريد الإلكتروني:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.