فعاليات قافلة الشغل والمهن تحلّ بمدينة مراكش

هسبريس
خبر صحفي

journal-hespress

فعاليات قافلة الشغل والمهن تحلّ بمدينة مراكش

 

حلت اليوم الخميس بمراكش، قافلة الشغل والمهن، في نسختها الخامسة، التي تنظمها مجموعة “أمل جوب”، تحت رعاية الملك محمد السادس.

وتميزت محطة مراكش، المرحلة الثانية من هذه القافلة بعد مدينة أكادير، بالحضور القوي للقطاعين البنكي والسياحي، خاصة وأن هذه التظاهرة تعتبر ملتقى مهنيا يلتئم فيه طالبو الشغل المستهدفون والمشغلون الباحثون على الشباب الذين تتوفر فيهم المؤهلات المطلوبة.

وتسعى اللجنة المنظمة لهذه القافلة، التي تعتبر موعدا سنويا يحضره شركاء فاعلون في سوق الشغل لتمكين الزوار من الاستفادة من فرص جديدة للتشغيل، الى ارساء استراتيجية جهوية لإدماج الشباب في سوق الشغل.

وتركز نسخة 2016 من هذه التظاهرة، على “مخطط التسريع الصناعي الذي يعتبر محفزا مندمجا للتنمية” تسهر عليه وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي. كما يولي هذا الحدث أهمية بالغة لموضوع التشغيل الذاتي من خلال الإطار القانوني الجديد الذي تم اعتماده بالمغرب سنة 2015، وتعمل على تفعيله الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة، والنظام الأساسي للمقاول الذاتي ولإيجابياته والفرص التي يتيحها لممارسة أنشطته بكل ثقة.

وأكد هشام لخميري مدير عام مجموعة ” أمل جوب” وهو إطار للتوظيف عبر الأنترنيت، أن هذه القافلة ترتكز على عدة محاور من بينها التوظيف المباشر ومساعدة الشباب حاملي المشاريع على احداث المقاولات وطرق تسييرها فضلا عن التعريف بالنظام الاساسي للمقاول الذاتي.

فعاليات قافلة الشغل والمهن تحلّ بمدينة مراكش

وأضاف أن برنامج مرحلة مراكش، التي عرفت حضورا قويا على الخصوص للمؤسسات البنكية والفندقية، تميز بتنظيم مجموعة من الورشات التي تناولت مواضيع همت على الخصوص طرق البحث عن الشغل والآليات الضرورية لخلق المقاولة، مشيرا الى أنه يتوقع حضور أزيد من خمسة آلاف من طالبي الشغل في مرحلة مراكش.

ومن جهته، أبرز خالد الفرقاني المكلف بالتواصل بالوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، في تصريح مماثل، أن القافلة تعد فرصة لهذه المؤسسة للتعريف ببرامجها الموجهة للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة ، وايضا التعريف بنظام المقاول الذاتي الموجه لحاملي المشاريع.

وأعرب عن ارتياحه للاقبال المكثف والحماس الذي ابداه الشباب وحاملو المشاريع في محطتي اكادير ومراكش، ورغبتهم في الاطلاع على افضل السبل لتجاوز الاشكاليات التي تحول دون تحقيق آمالهم.

تجدر الإشارة الى أن الدورة الخامسة من هذه القافلة التي انطلقت يوم 25 فبراير الماضي من مدينة أكادير، ستحط رحالها، بعد مراكش، بكل من فاس يوم 24 مارس الجاري، وطنجة يوم 7 أبريل المقبل و الرباط يوم 4 ماي المقبل ، لتختم جولتها بمدينة الدار البيضاء يوم 28 ماي المقبل.

هسبريس – و.م.ع
الخميس 10 مارس 2016


اقرأ المنشورات الجديدة عن طريق البريد الإلكتروني:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.