هذه متطلّبات الحصول على تأشيرة الدخول لأمريكا

هسبريس
خبر صحفي

هذه متطلّبات الحصول على تأشيرة الدخول لأمريكا

 

USA الولايات المتحدة الأمريكية

المقابلة التي يجريها طالب التأشيرة هي التي تحسم بشكل أساسي في إمكانية حصوله عليها

 

أكد أحمد رياض، نائب قنصل الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة الدار البيضاء، أن الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الأمريكية لا يتحكم فيه ملف الوثائق المقدمة، بقدر ما تتحكم فيه شخصية دافع الطلب ومحفزات سفره وضمانات عودته والروابط العائلية التي تدفعه إلى عدم البقاء في الأراضي الأمريكية بشكل غير قانوني.

هذه متطلّبات الحصول على تأشيرة الدخول لأمريكا والمقابلة التي يجريها طالب التأشيرة هي التي تحسم بشكل أساسي في إمكانية حصوله عليها

وقال نائب قنصل الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة الدار البيضاء، في تصريح لهسبريس، إن “المقابلة التي يجريها طالب التأشيرة هي التي تحسم بشكل أساسي في إمكانية حصوله عليها”.

وأكد مسؤولو البعثة الدبلوماسية الأمريكية في المغرب أن عدد طلبات الحصول على تأشيرات دخول الولايات المتحدة التي تقدم بها المغاربة العام الماضي بلغ 26 ألفا، من بينها 23 ألف طلب للحصول على تأشيرات الدخول إلى التراب الأمريكي بشكل مؤقت، و2100 طلب للتجمع العائلي، و900 طلب للحصول على تأشيرة “غرين كارد”.

وأوضح المسؤولون أنفسهم، في لقاء صحافي عقدته القنصلية الأمريكية في الدار البيضاء، أن البعثة الدبلوماسية لواشنطن قررت تطبيق طرق بيداغوجية تفاعلية عبر المواقع الاجتماعية من أجل التعريف بطرق تقديم طلبات التأشيرة، عبر أشرطة “فيديو”.

هسبريس ـ محمد لديب
25 مارس 2016

 

 


 

اقرأ المنشورات الجديدة عن طريق البريد الإلكتروني:

Comments

  1. لقد فزت بقرعة سنة 2008 وتوفرت في جميع الشروط وقمت بجميع الإجراءات اللازمة إلا أنني في آخر المطاف صدمت بأن من بين الشروط هذه السنة أن تكون حاصل على البكالوريا مع العلم أنني كنت آنذاك مستواي الدراسي niveau bac فقط وأنا لازال حلمي أن اسافر إلى تلك الديار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.