المملكة المغربية
الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني
Ministère chargé des relations avec le parlement et la société civile
مديرية الموارد والدراسات والنظم المعلوماتية
قسم الموارد البشرية والمالية
مصلحة تدبير الموارد البشرية
إعلان عن مباراة توظيف

آخر أجل هو 18 ماي 2016

Ministère chargé des relations avec le parlement et la société civile: Concours de recrutement de (03) Techniciens 3ème grade

 

Ministère chargé des relations avec le parlement et la société civile MCRPSC الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني

إعلان
عن إجراء مباراة توظيف تقنيين من الدرجة الثالثة

 

تنظم الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ابتداء من يوم 21 ماي 2016 بالرباط مباراة لتوظيف  (03) تقنيين من الدرجة الثالثة في التخصصات التالية:

(02) مناصبكتابة الإدارة
(01) منصب واحدInfographie – production graphique

تفتح المباراة المذكورة في وجه المترشحين من جنسية مغربية والبالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر، الحاصلين على شهادة البكالوريا وشهادة التقني المتخصص في التخصصات المطلوبة، المسلمة من إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 الصادر في 05 جمادى الأولى 1407 (09 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني حسبما وقع تغييره وتتميمه، أو على إحدى الشهادات المعادلة له طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، في التخصص المشار إليه أعلاه.

تشتمل المباراة على الاختبارات التالية:
 المعاملالمدةالإختبار
3ثلاث (3) ساعات1- اختبار كتابي: موضوع عام يحرر وجوبا باللغة العربية.
3ثلاث (3) ساعات2- إختبار كتابي: يهم التخصص أو التخصصات المطلوبة
2ما بين 15 و 30 دقيقة3- اختبار شفوي: حوار مع لجنة المبارة يمكن أن يتمحور حول المواد الكتابية والمهام المسندة لهيأة التقنيين من الدرجة الثالثة وكذا أسئلة تهم الثقافة العامة.
ويتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

يسجل الترشيح وجوبا على البوابة الإلكترونية  http://www.mcrpsc.gov.ma/concours.aspx
– يستخرج طلب الترشيح من البوابة الإلكترونية، يملأ ويوقع من طرف المترشح ثم يرفق بملف الترشيح الذي يتكون وجوبا من الوثائق التالية: يستخرج طلب الترشيح من البوابة الإلكترونية، يملأ ويوقع من طرف المترشح ثم يرفق بملف الترشيح الذي يتكون وجوبا من الوثائق التالية:

  1. نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة التقني المتخصص في التخصص المطلوب المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة؛
  2. سيرة ذاتية (CV) تحمل صورته؛
  3. نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية؛
  4. نسخة من شهادة الباكالوريا مصادق عليها؛
  5. بطاقة السوابق أو شهادة السجل العدلي؛
  6. نسخه مشهود بمطابقتها لأصل شهادة تثبت صفه مقاوم (بالنسبة لمتوفرين على هذه الصفة)؛
  7. ظرفان يحملان الطابع البريدي والعنوان الشخصي للمرشح.

ويجب على المرشحين المنتمين لإحدى الإدارات العمومية أن يبعثوا طلباتهم مشفوعة بموافقة الإدارة عن طريق الوحدة المكلفة بالموارد البشرية للإدارة المعنية.

ترسل ملفات الترشيح وجوبا عن طريق البريد إلى العنوان المذكور أسفله، ويعتبر يوم 18 ماي 2016 آخر أجل لقبولها:

“مباراة توظيف تقنيين من الدرجة الثالثة”
الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني
مديرية الموارد والدراسات والنظم المعلوماتية
شارع الحاج أحمد الشرقاوي ص – ب 6832 – الحي الإداري – أكدال – الرباط

– يتعين أن توجه ملفات المشاركة في هذه المباراة بالنسبة لمكفولي الأمة وقدماء المحاربين وقدماء العسكرين عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين.

– يتعين أن توجه ملفات المشاركة في هذه المباراة بالنسبة للمقاومين عن طريق المندوبية السامية للمقاومين وقدماء أعضاء جيش التحرير.

ملحوظة:

– سيعلن عن يوم ومكان إجراء المباراة، وكذلك لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة على البوابتين الإلكترويتين:
www.mcrpsc.gov.ma و www.emploi-public.ma ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء لإجراء المباراة الكتابية.

– سيتم الإعلان عن أسماء المترشحين الناجحين في الاختبارات الكتابية على البوابتين www.mcrpsc.gov.ma و www.emploi-public.ma ، ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء لإجراء الاختبار الشفوي.

– سيتم الإعلان عن أسماء المترشحين الناجحين في هذه المباراة، في حدود المناصب المتبارى بشأنها، حسب الترتيب والاستحقاق على البوابتين الإلكترونيتين:

www.mcrpsc.gov.ma و www.emploi-public.ma

* كل ملف للترشيح يصل بعد الأجل أعلاه، أو غير مستوفي للشروط المطلوبة أو تنقصه وثيقة من الوثائق المطلوبة لن يؤخذ بعين الاعتبار يحفظ بدون جواب.

 

الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان: مباراة توظيف 3 تقنيين من الدرجة الثالثة Ministère chargé des relations avec le parlement: Concours Techniciens